Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

نيران بيل .. تهدد بحرق البرنابيو .. وتثير عاصفة من الإنتقادات على الريال

«2013-08-25»




في عام 2001 تربع النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان على عرش أغلى لاعبي العالم بعد إنتقاله من يوفنتوس إلى ريال مدريد مقابل صفقة تاريخية بلغت 75 مليون يورو .. وكان زيدان وقتها في قمة عطاءه ونجوميته بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب عامي 1998 و2000 وقاد الديوك الزرقاء للقب المونديال ولقب يورو 2000 وغيرها من الإنجازات.

وفي عام 2009 نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تبوأ صدارة اللاعبين الأغلى في العالم عند إنتقاله في صفقة خيالية من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد مقابل 93.3 ،بعد أن صال وجال مع المانيو وحقق معه الكثير من الإنجازات وحصل على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2008 وثاني أفضل لاعب في العام التالي.

واليوم .. وبدون أية إنجازات ،يحطم الويلزي جاريث بيل كل هذه الأرقام ويصبح اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم بإنتقاله من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد في صفقة أسطورية بلغت قيمتها 99 مليون يورو ،وهو اللاعب الذي لم يحقق بطولة واحدة سواء مع ناديي ساوثهامبتون أو توتنهام اللذين لعب لهما أو للمنتخب الويلزي ،بل أن إسمه لم يدخل حتى في القائمة المختصرة للنجوم الأفضل في العالم  على مدار السنوات الماضية.

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة هنا هو .. ماذا فعل جاريث بيل كي يصبح أغلى لاعب في العالم ؟ّ!! .. والإجابة هي أنه لو تحدثنا عن موهبة بيل فلا يختلف عليها أثنان بعدما نجح في خطف الأنظار بقوة بعد تألقه مع توتنهام ،لكن في نفس الوقت هناك لاعبون أكثر مهارة وقوة من النجم الويلزي ولم يحظون بمثل هذه المكانة ،ولا تستحق موهبته هذا المبلغ المثير للجدل.

وإذا كان هذا هو ما يستحقه بيل .. فماذا يستحق ميسي ؟.. وماذا يستحق رونالدو ؟.. وماذا يستحق إنييستا؟ وهو الثلاثي الذي تصدر القمة على مدار الأعوام الماضية ونجحوا في قيادة أنديتهم ومنتخباتهم للتألق وليس هؤلاء النجوم فقط بل يمتد الأمر للكثير من النجوم أمثال فان بيرسي وريبيري وروبين وأجويرو وأوزيل وبيرلو وغيرهم .

وتهدد صفقة بيل بإحداث هزة عنيفة داخل أسوار البرنابيو ،فمن الصعب أن يرضخ رونالدو نجم شباك الريال لهذا الأمر بسهولة وهو الإبن المدلل للنادي الملكي وهدافه الأول ،ومن الطبيعي أن تلقي هذه الصفقة بأثارها النفسية على كريستيانو خاصة بعد أن ساهمت في تجريده من لقب أغلى لاعب في العالم،وستجعله يفكر جدياً في عدم التجديد للميرينجي والإستجابة لإغراءات ماديه السابق مانشستر يونايتد.

وتأتي تلك الصفقة في الوقت الذي يتذكر فيه الجميع وفي مقدمتهم رونالدو الفترة التي ظهر فيها النجم البرتغالي حزيناً في الموسم الماضي وعبر عن عدم رضاه في كثير من المباريات بسبب مطالبته برفع قيمة راتبه السنوي ،وهو ما وعده به فلورنتينو بيريز رئيس النادي مقابل تمديد تعاقده،وذلك على  الرغم من أنه سيظل صاحب الراتب الأعلى بالفريق مقابل 12 مليون يورو سنوياً بعد هذه الصفقة حيث سيتقاضى بيل راتباً قدره 10 ملايين يورو.

تهديد إستقرار الفريق لن يتوقف عند ذلك الحد بل سيمتد إلى التفكير في  الإستغناء عن أحد نجوم الفريق وفي مقدمتهم الألماني مسعود أوزيل الذي تلقى مؤخراً عرضاً من المانيو والأرجنتيني دي ماريا  المطلوب من باريس سان جيرمان واللذان يلعبان في نفس مركز بيل،وهو عامل أخر يفتح الباب أمام مدى الإستفادة الفنية من هذه الصفقة في ظل وجود هذين النجمين.

وأثارت هذه الصفقة العديد من الإنتقادات للنادي الملكي من خارج أسوار البرنابيو،ولعل أقوى هذه الإنتقادات جاءت على لسان تاتا مارتينو مدرب برشلونة الغريم التقليدي للريال ،والذي وصف هذه الصفقة قائلاً : "أعتبر قيمة الصفقة (إنتقال بيل) قلة احترام للمجتمع بشكل عام".

بينما عبر النجم الدنماركي السابق لاودروب بشكل أخر عن الصفقة مؤكداً أن نجومية بيل لا ترتقي للمكانة التي وصل إليها الثنائي رونالدو وميسي ،وأنه يبقى من نجوم الصف الثاني .

في حين قال فيلاش بواش مدرب توتنهام أنه لا يريد رؤية بيل مرة أخرى سواء في الملعب أو في المدرجات وذلك على خلفية الطريقة التي رحل بها عن فريقه والضغوط التي مارسها على النادي.ومن المتوقع أن تزداد حدة الإنتقادات عقب الإعلان الرسمي عن الصفقة.

عدد مرات القراءة 156 مرة


القائمة البريدية



ادخل بريدك الاليكترونى



ادخل رقم جوالك




أستطلاع الرأى

من الفريق الذي تتوقع فوزه بالدوري الانجليزي هذا الموسم ؟

آرسنال

تشيلسي

مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد

النتائج