Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

رونالدو يقترب من تحطيم ارقام قياسية جديدة

«2014-09-24»




كريستيانو رونالدو

 

بعد صيف صعب عاش خلاله كريستيانو رونالدو العديد من المشاكل البدنية الناتجة عن إصابة قديمة في الموسم الماضي، يبدو أن قطار ريال مدريد عاد للمسار الصحيح وعاد ليفعل ما أجاده طويلًا وهو هز الشباك باستمرار وكسر المزيد من الأرقام القياسية.

 

رونالدو الذي سجل الهاتريك الرابع والعشرين في مشواره مع ريال مدريد في مباراة ديبورتيفو لاكرونيا المنتهية السبت الماضي بفوز الملكي 8-2 كسر بالفعل رقم أسطورة الريال بوشكاش صاحب الـ 23 هاتريك، ليكون رقم البرتغالي هو الثاني تمامًا خلف رقم الأسطورة الراحلة ألفريدو دي ستيفانو صاحب الـ 28 هاتريك.

 

في دوري أبطال أوروبا يمتلك رونالدو الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف المُسجلة في بطولة أوروبية في موسم واحد، حيث سجل 17 هدف في موسم 2013/14 متجاوزًا أرقام ميسي وجوزيه ألتافيني، وبالمجمل وبعد هدفه في مرمى بازل السويسري الثلاثاء الماضي فإن رونالدو وبرصيد 69 هدف في دوري أوروبا يُهدد راؤول بكسر رقمه كأفضل هدافي المسابقة الأوروبية الأكبر.

 

رقم راؤول الآخر كأفضل هداف في كافة المسابقات الأوروبية كذلك تحت مرمى نظر رونالدو الذي رفع رصيده من الأهداف في كافة المسابقات الأوروبية إلى 71 هدف بعد هدفيه في مرمى أشبيليا في كأس السوبر الأوروبي في أغسطس الماضي، ليتجاوز رقم إنزاجي ويكون خلف راؤول فقط بخمسة أهداف.

 



لكن المهاجم الإسباني ما زال يحتفظ برقم قياسي كأفضل هدّاف في تاريخ ريال مدريد حيث سجل 323 هدف بين عامي 1994 و2010 وهو رقم يبدو الآن بعيد بعض الشيء عن رونالدو الرابع في هذا الترتيب برصيد 260 هدف خلف دي ستيفانو 308 وسانتيانا 290.

 

وإن كانت التقارير الصحفية قد أكدت حرص رونالدو على العودة إلى مانشستر يونايتد خصوصًا بعد خيبة أمله من سياسة الفريق في ميركاتو الصيف الماضي، إلا أن رونالدو وبالرتم الحالي قادر وخلال سنة واحدة فقط على إزاحة راؤول من صدارة هدّافي الريال عبر التاريخ، لكن مع وجود حوالي 57 مباراة متبقية في هذا الموسم فإن رونالدو قد يكسر رقم دي ستيفانو.

 

في الليجا الإسبانية يقف رونالدو برصيد 182 هدفًا خلف الكثير من الأسماء الكبيرة مثل دي ستيفانو 227، راؤول 228، هوجو سانشيز 234، ميسي 246 وزارا 251. أما في الموسم الواحد فإن الـ 46 هدفًا التي سجلها رونالدو في 2011/12 لم يُسجل أكثر منها سوى ميسي في نفس الموسم وكانت 50 هدفًا.

عدد مرات القراءة 1400 مرة


القائمة البريدية



ادخل بريدك الاليكترونى



ادخل رقم جوالك




أستطلاع الرأى

من الفريق الذي تتوقع فوزه بالدوري الانجليزي هذا الموسم ؟

آرسنال

تشيلسي

مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد

النتائج