Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

رئيس لجنة الاخلاق في الفيفا يطمئن قطر و روسيا

«2014-09-25»




السؤال يجب أن يكون هل ستنظم قطر المونديال؟ أم متى ستنظمه صيفًا أو شتاءً؟

 

أكد رئيس لجنة الاخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"هاينز جواشيم ايكر  بأن نتائج التقرير الخاص بالتصويت على ملفي روسيا وقطر 2018 و 2022 لن ينشر قبل الربيع المقبل.

 

وأشار القاضي المكلف بالتحقيق في هذا الملف في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن عملية التصويت لن تعاد على الملفين.. وفي حال اكتشاف تجاوزات أو "خروقات " فإنه سيتم التحقيق مع الاشخاص الذين تثبت إدانتهم ولن تطال العقوبات الدولتين اللتين فازتا بالتصويت لتنظيم مونديالي 2018 و 2022 وهما روسيا وقطر.

 

وتأتي اقوال جواشيم لتفند ادعات عدد من الأصوات التي زعمت خلال الفترة الأخيرة بأن قطر سوف لن تنظم منونديال 2022 في حملة تتبناها الصحافة في إنجلترا، وكان آخر هذه الأصوات عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ورئيس الاتحاد الألماني السابق ثيو تسفانتسيجر سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الدولة الخليجية خلال فصل الصيف موعد إقامة البطولة وهو ما ردت عليه اللجنة المسؤولة عن تنظيم مونديال قطر في بيان رسمي عنونته السؤال متى سننظم، وليس هل قطر ستستضيف البطولة؟

 

وأوضح القاضي الألماني أن التقرير سري للغاية ولم يطلع عليه أي شخص بما في ذلك أعضاء الفيفا ورئيسها وبالتالي فان التسريبات في الصحافة الغربية عارية عن الصحة وليس موثوقا بها.

 

عدد مرات القراءة 2904 مرة


القائمة البريدية



ادخل بريدك الاليكترونى



ادخل رقم جوالك




أستطلاع الرأى

من الفريق الذي تتوقع فوزه بالدوري الانجليزي هذا الموسم ؟

آرسنال

تشيلسي

مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد

النتائج